الملحقية الثقافية السعودية في السودان تحتفي بيوم اللغة العربية

نظمت الملحقية الثقافية السعودية في السودان اليوم ندوة بعنوان ” اللغة العربية والتحديات المعاصرة ” بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية ، بالتعاون مع مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية ومجمع اللغة العربية بالسودان ، برعاية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان على بن حسن جعفر.
وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين في كلمة له بالمناسبة ، إن المملكة العربية السعودية أولت اهتماماً وعناية بالغين باللغة العربية، بوصفها لغة القرآن الكريم، وفي هذا الشأن أنشأت الأقسام وكراسي بحثية تعنى باللغة العربية في الجامعات السعودية ، إضافة إلى إنشاء مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز ليمثل المملكة في الخارج وينسق مع الجهات الإقليمية والدولية لخدمة اللغة العربية ودعمها، موضحاَ ان المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – قدمت الكثير من أجل الحفاظ على لغة القرآن ونشرها.
من جانبه قال الملحق الثقافي السعودي إبراهيم الهويدى في كلمة مماثلة أن المناسبة تبرز الدور التاريخي للغة العربية في البحث العلمي ونشر المعرفة والثقافة، وتتيح الفرصة للمهتمين في أنحاء العالم كافة للاحتفاء باللغة العربية.
وأفاد أن الندوة تندرج في إطار الفعاليات الثقافية التي تنظمها الملحقية بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية الذي انطلق بمبادرة من منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) وهو اليوم الذي صدر فيه قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في 18 ديسمبر 1973 م ، بإدراج اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل المقررة في الجمعية العامة ولجانها الرئيسية.
وقدمت خلال الندوة ورقتين الأولى بعنوان صور المؤامرات على اللغة العربية والثانية بعنوان اللغة العربية في وسائل الإعلام .
حضر الندوة وزير الإعلام السوداني الدكتور أحمد بلال عثمان ، ووزير الدولة للتعليم العالي والبحث العلمي في السودان الدكتور التجانى مصطفى، وعدد من ممثلي السلك الدبلوماسي ومدراء وأساتذة الجامعات السودانية .

000-8498461441482772778093 000-2131241331482772778904

الملحقية الثقافية السعودية في السودان تحتفي بيوم اللغة العربية
(0)

التعليقات مغلقة.

مشاركات الأعضاء

اليوم العالمي للغة العربية في رحاب الثانوية الخامسة عشر بجدة

الحمد للّه خالق الألسن واللغات، واضع الألفاظ للمعاني بحسب ما اقْتضته حِكمه...

الملحقية الثقافية فى النمسا تحتفل باليوم العالمي للغة العربية 2017م

شاركت الملحقية الثقافية السعودية يوم الإثنين 18 ديسمبر 2017 في اليوم العالمي للغة...

افتتاح معرض اللغة العربية بمدرسة تحفيظ الرويضة

افتتح مدير تعليم محافظة القويعية الدكتور عبدالله الظافري معرض اللغة العربية...