جامعة الأمير سلطان تحتفي باليوم العالمي للغة العربية

احتفت اليوم جامعة الأمير سلطان ممثلة بنادي لغتي الجميلة في كلية البنات، باليوم العالمي للغة العربية ,بحضور وكيلة الجامعة لفرع البنات الدكتورة ريمه اليحيا , وذلك في مقر الجامعة بالرياض .
وأشارت الدكتورة اليحيا إلى حرص جامعة الأمير سلطان على تأصيل هوية اللغة العربية بين طالباتها و أركانها ، مثنية على جهود كل من عمل على تنظيم هذه الاحتفالية وسعى لإنجاحها من عضوات هيئة التدريس والطالبات.
من جانبها وأوضحت المحاضرة في علوم اللغة العربية بالجامعة جميلة عرنوس أن الجامعة تحتفل سنويا باليوم العالمي للغة العربية، وقد تضمنت الفعاليات الاحتفالية هذا العام عرضا لمسرحية (لغتي ماضٍ عريق ومستقبل مشرق) قدمتها مجموعه من طالبات الجامعة من مختلف الأقسام ، وتحكي قصة تاريخ اللغة العربية القوي، مشيرة إلى وجود ركن “معرض اللغة العربية” الذي تضمّن مجموعة من اللوحات لأجمل الخطوط العربية، وركن ” قالوا عني” ويحوي أقوال العلماء والمستشرقين عن اللغة العربية، بالإضافة إلى عدة أركان بمشاركات متعددة .
وأبانت مشرفة ركن الخط العربي بالمعرض الدكتورة تهاني الصفدي أن الركن يظهر تمتع اللغة العربية بخطوط عالية المستوى، ويعرف الطالبات على أنواع الخط و قواعده وأصوله في الكتابة، مشيرة إلى توفر مخطوطات متنوعة لجميع أنواع الخطوط و الأدوات المستخدمة في الخط العربي كالقصبات وغيرها.
وأفادت مسئولة ركن المسابقات في المعرض نورة البكر أن ركن المسابقات هو عبارة عن مسابقة من عدة مراحل هي مرحلة الأمثال الشعبية والأشعار ، ولوحة تضم جميع حروف اللغة العربية حيث لكل حرف سؤال، وصورة ترمز إلى بيت شعر معروف، وبعد بعد اجتياز هذه المراحل تحصل الطالبة على جائزة تقديرية.
ولفتت أستاذة اللغة العربية بالجامعة إيمان المخيلد النظر إلى أن الأركان المشاركة في معرض اللغة العربية , تنوعت في مواضيعها، فقد خصص ركن للأطفال قدم فيه أعمال فنية ، ورسم ، وتركيب للكلمات، ومساعدة الأطفال على قراءة إحدى القصص والإجابة عن الأسئلة التي تدور حولها ، بالإضافة إلى ركن علماء العرب الذي يعرض نبذة عن علماء العرب وأهم الكتب التي كتبت باللغة العربية منذ القدم ، وركن الحنة، وركن (معنى اسمك) , وركن الأمثال، وركن الكتب .000-1327733711482690028739

جامعة الأمير سلطان تحتفي باليوم العالمي للغة العربية
(0)

التعليقات مغلقة.

مشاركات الأعضاء

اليوم العالمي للغة العربية في رحاب الثانوية الخامسة عشر بجدة

الحمد للّه خالق الألسن واللغات، واضع الألفاظ للمعاني بحسب ما اقْتضته حِكمه...

الملحقية الثقافية فى النمسا تحتفل باليوم العالمي للغة العربية 2017م

شاركت الملحقية الثقافية السعودية يوم الإثنين 18 ديسمبر 2017 في اليوم العالمي للغة...

افتتاح معرض اللغة العربية بمدرسة تحفيظ الرويضة

افتتح مدير تعليم محافظة القويعية الدكتور عبدالله الظافري معرض اللغة العربية...