اليوم العالمي للغة العربية في رحاب الثانوية الخامسة عشر بجدة

الحمد للّه خالق الألسن واللغات، واضع الألفاظ للمعاني بحسب ما اقْتضته حِكمه البالغات ، الذي علّم آدم الأسماءكلَّها ، وأظْهر بذلك شرف اللغة وفضلها، والصلاةُ والسلام على سيدنا محمد أَفْصح الخْلق لساناً وأعربهم بيانًا ، وعلى آله وصحبه أَكرم بهم أنصارًا وأعوانًا.
مرحبا بكن في اليوم العالمي للغة العربية، والذي نحتفل فيه اليوم مع الوطن ومع دول العالم باللغة العربية في يومها العالمي والذي يوافق 18من شهر
ديسمبر وذلك تعزيز لانتشارها، وتتنوع عناوين الاحتفاء وتتعدد صوره كل عام ، وحددت منظمة اليونسكو محور الاحتفاء ليكون هذا العام تحت عنوان (اللغة العربية والشباب).
ً تعد اللغة العربية من أكثر لغات العالم استخدامًا وتداولاً في العصر الحديث ، وهي لغة تضرب جذورها في أعماق التاريخ الإنساني ، فقد كانت لغة الحضارة الإنسانية عدة قرون ، استطاعت فيها أن تستوعب الحضارات الشرقية والغربية ، وأن تعيد تشكيل ثقافتها بالتطوير والإضافة . فكانت بذلك حلقة وصل مهمة في تاريخ الحضارات الإنسانية .
تعد اللغة العربية اليوم من أطول اللغات الإنسانية عمرًا، ومن أكثر اللغات العالمية المرشحة للبقاء ، فهي تستمد خلودها وانتشارها من القرآن الكريم الذي نزل بها. وبهذا التشريف سجلت العربية حضورًا كبيرًا في رقعة واسعة من العالم كما صار لها منزلة عالية في قلوب المسلمين على اختلاف لغاتهم .

منسقة برنامج الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية / المعلمة: صيام الصومالي

اليوم العالمي للغة العربية في رحاب الثانوية الخامسة عشر بجدة
(0)

التعليقات مغلقة.

مشاركات الأعضاء

اليوم العالمي للغة العربية في رحاب الثانوية الخامسة عشر بجدة

الحمد للّه خالق الألسن واللغات، واضع الألفاظ للمعاني بحسب ما اقْتضته حِكمه...

الملحقية الثقافية فى النمسا تحتفل باليوم العالمي للغة العربية 2017م

شاركت الملحقية الثقافية السعودية يوم الإثنين 18 ديسمبر 2017 في اليوم العالمي للغة...

افتتاح معرض اللغة العربية بمدرسة تحفيظ الرويضة

افتتح مدير تعليم محافظة القويعية الدكتور عبدالله الظافري معرض اللغة العربية...